الأربعاء، 31 يوليو 2013

البس يا مؤيد الانقلاب حكومة الانقلاب تواصل السقوط..«الأدنى للأجور مرهون بتوافر الموارد»

حكومة الانقلاب تواصل السقوط..«الأدنى للأجور مرهون بتوافر الموارد»

على عكس ادعائها بأنها جاءت لتحقيق العدالة الإجتماعية فإن حكومة الإنقلاب تحولت بالفعل إلى حكومة الفقر بعد قرارتها المتواصلة خاصةً على مستوي موظفي الدولة عندما بدأت عملها بتخفيض العلاوة الاجتماعية إلى 10% ، لتكمل المسيرة اليوم بتبريرات واهية حول مدي تطبيق الحد الأدني للأجور.

كان الدكتور أحمد جلال، وزير المالية أعلن في تصريح له اليوم أن تطبيق الحد الأدنى للأجور مرهون بمدى توافر الموارد اللازمة لتمويله، مشيراً إلى أن المجموعة الوزارية الاقتصادية تقوم بدراسته حاليا من أجل الوصول إلى رقم مقبول.


أضاف جلال أن وزير المالية ليس حرا فى الحركة بما يكفى فى الموازنة العامة للدولة، بل هو مقيد دائماً بعدد من المصروفات الحتمية التى تلتهم الكثير من الموارد مثل بند الأجور والدعم وفوائد الدين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه المواطن المصري من ارتفاع كبير في الأسعار دون وجود رقابة حقيقية على الأسواق ودون تقديم حلول حقيقية لمواجهة هذا الجموح ، فضلاً عن أن تأخر صرف المرتبات حتي الآن في كثير من الجهات الحكومية والتي كان من المفترض أن يتم صرفها في الثاني والعشرين من الشهر الحالي ، قد أربك ميزانية الأسرة المصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق